اليوم الجمعة 31 مارس 2017 - 01:39
أخر تحديث : الإثنين 27 أبريل 2015 - 4:46 مساءً

شن حملة واسعة على المهاجرين القاصرين بسبتة

شن حملة واسعة على المهاجرين القاصرين بسبتة
بتاريخ 27 أبريل, 2015

تشن الشرطة الاسبانية بسبتة المحتلة هذه الايام، حملة واسعة النطاق على المهاجرين القاصرين المتواجدين بالمدينة السليبة بطريقة غير شرعية بهدف ايقاف محاولاتهم المتكررة للهجرة إلى الضفة الاسبانية.

وانطلقت الحملة الامنية بالمدينة السليبة فور حادث مقتل المهاجر الجزائري الذي قضى نحبه منذ أسبوعين بعد محاولته الفاشلة للتسلل إلى أحد البواخر بالميناء للهجرة إلى اسبانيا، قبل أن يسقط من مرتفع ويرتطم رأسه بأحد الاسوار ويفارق الحياة بالمستشفى.

ويشهد ميناء المدينة المحتلة كل يوم توافد أعداد هامة من المهاجرين القاصرين بمحيطه، في انتظار “اقتناص” فرصة للتسلل إلى البواخر التي ترسو بالميناء وتربط سبتة المحتلة بميناء الجزيرة الخضراء بالضفة الجنوبية لاسبانيا.

وعرف يومي السبت والاحد حملة أمنية واسعة من طرف الشرطة الاسبانية بكل من ميناء المدينة والاحياء التي يتواجد بها القاصرون، كحي “البرينسيبي” بضواحي المدينة، ووصلت في بعض الاحيان إلى مطاردات طويلة لالقاء القبض على القاصرين.

وتواجه المصالح الامنية تحدي فرار القاصرين من المراكز المخصصة لهم، حيث يعمدون بعد إعادتهم إليها إلى الفرار مجددا والعودة إلى الشارع ومحيط الميناء، وهو التحدي الذي تفكر السلطات المحلية إلى ايجاد حل له في الوقت القريب.

وتجدر الاشارة إلى أن أغلب المهاجرين القاصرين المتواجدين بالمدينة المحتلة لا تتراوح أعمارهم عن 12 سنة، وينتمون إلى جنسيات مختلفة، على رأسهم الجنسية الجزائرية واللاجئين السوريين، ويدخلون المدينة بطرق غير قانونية مختلفة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.