اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 21:11
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 3:48 مساءً

عاجل.. تسلل 50 مهاجرا سريا في هجوم كاسح لأزيد من 200 إفريقي على حدود مليلية

عاجل.. تسلل 50 مهاجرا سريا في هجوم كاسح لأزيد من 200 إفريقي على حدود مليلية
بتاريخ 13 أكتوبر, 2016

تمكنت السلطات الأمنية المغربية، صبيحة اليوم الخميس 13 أكتوبر 2016، من توقيف أزيد من 150 مهاجرا غير شرعي منحدر من دول جنوب الصحراء، كانوا في محاولة جماعية جديدة لاقتحام السياجات الحدودية الشائكة المحيطة بمدينة مليلية من جهة حي كاليطا بمركز بني انصار على بعد أمتار من معبر بني انصار باب مليلية، حيث تم استغلال الأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها المنطقة في التخفي والنزول من غابة غوروغو ومهاجمة المنطقة الحدودية في محاولة للتسلل الى مدينة مليلية.

هذا عاينت “أصوات سيتي” تدخلات عدة لعناصر القوات العمومية المغربية على مستوى موقع الهجوم، حيث تم إحباط محاولة التسلل والاقتحام الجماعي للمهاجرين الأفارقة، والقبض على أزيد من 150 فردا منهم تم نقلهم على متن حافلات للنقل فيما شودهت إحدى سيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية قد عملت على نقل بعض المصابين خلال عملية الهجوم جراء التدافع القوي.

وحي بالذكر أن المهاجرين الأفارقة غالبا ما يعمدون في عمليات الهجوم الجماعية على السياج الحديدي الشائك المحيط بمليلية، إلى استعمال السلالم الخشبية التي يصنعونها من أغضان أشجار غابة “كوركو” وعلى بعض الأدوات اليدوية الأخرى الخاصة بالتسلق.

تحديث

تمكن أكثر من 50 مهاجراً غير نظامي من جنوب الصحراء، من اجتياز الحدود المغربية الإسبانية، بقفزهم على السياج الحدودي الفاصل بين مدينتي الناظور ومليلية صباح اليوم الخميس 13 أكتوبر 2016، والوصول إلى مركز الإقامة المؤقتة.

وحسب ما أوردته وكالة “إيفي” الإسبانية، فقد استغلت مجموعة كبيرة من المهاجرين المتحدرين من دول افريقيا جنوب الصحراء، هطول الامطار الغزيرة بالمنطقة الحدودية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، مما حجب الرؤية عن أجهزة المراقبة في محيط الحدود، ليجتازوا السور في غفلة من الحراس، مشيرة إلى أن جميع المهاجرين الذين قفزوا فوق السياج الحدودي، قد تمكنوا من الوصول إلى مركز الإقامة المؤقتة للمهاجرين بمليلية.

يشار إلى كون آخر عملية لاجتياز السور الحدودي لمليلية من طرف مهاجري جنوب الصحراء غير النظاميين قد سجلت يوم 4 شتنبر الماضي، حينما تمكن أكثر من 100 مهاجر من بين 250 من دخول المدينة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.