اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 22:57
أخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2016 - 10:36 صباحًا

عبد النبي بعيوي يستقبل آنا فرنسيسكا رئيسة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب‎

عبد النبي بعيوي يستقبل آنا فرنسيسكا رئيسة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب‎
بتاريخ 24 فبراير, 2016

في إطار تظافر الجهود و التعاون من أجل الحد من ظاهرة الهجرة الغير الشرعية، استقبل السيد عبد النبي بعيوي رئيس مجلس جهة الشرق كل من السيدة آنا فونسيسكا رئيسة المنظمة الدولية للهجرة بالمغرب والسيد “كريسطوس كريسطو دوليدس” مدير المشروع في المنظمة الدولية للهجرة يومه 17 فبراير 2016 بمقر مجلس الجهة.

ويندرج هذا اللقاء في إطار التصور الذي يوليه مكتب مجلس الجهة لموضوع الهجرة والتنمية، تجسيدا لأبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية، حيث أصبحت ظاهرة الهجرة الغير الشرعية بالمغرب تعرف نموا متزايدا بالمنطقة الشرقية ولاسيما الأفارقة على وجه الخصوص.

وأكد السيد عبد النبي بعيوي أن مكتب المجلس أعطى أهمية بالغة لموضوع الهجرة و قضاياه بصورة عامة والهجرة الغير الشرعية بصفة خاصة، علما أن معظم المهاجرين الغير الشرعيين تمت تسوية أوضاعهم الاجتماعية، ونوه السيد الرئيس خلال هذا اللقاء بضرورة تبادل الأفكار وتعزيز التعاون ما بين المجلس والمنظمة الدولية للهجرة وكذا إيجاد حلول جذرية لهذه الظاهرة التي تعتبر من الأولويات الكبرى لما لها من دور ريادي في التنمية لتحقيق وانجاز المخططات الإستراتيجية. كما أشاد أيضا بأن العلاقة بين الهجرة والتنمية لا بد أن تدخل في البرامج الاستراتيجية التي تجمع الطرفين.

وخلص اللقاء إلى اقتراح تنظيم ندوة عالمية عنوانها “الهجرة” وذلك من أجل تحسيس جميع الدول والأطراف المعنية بالبعد الاستراتيجي في اعتماد الهجرة كعامل أساسي في تفعيل ديناميكية التقدم

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.