اليوم السبت 25 مارس 2017 - 23:42
أخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2016 - 1:24 مساءً

علماء أحياء إسبان يستكشفون الحياة البرية في الناظور والريف

علماء أحياء إسبان يستكشفون الحياة البرية في الناظور والريف
بتاريخ 21 أبريل, 2016

تقوم مجموعة من علماء الاحياء الاسبان، بزيارة الى اقليم الناظور، بمناسبة الذكرى المئوية للزيارات الاستكشافية التي قام بها عالم الاحياء الاسباني “انخيل كابريرا لاتوري”..

وتاتي هذه الزيارة الاستكشافية استمرارا للزيارات التي قام بها عالم الاحياء الاسباني “كابريرا” الى المنطقة خلال الفترة الممتدة بين 1913 و 1923، وتم خلالها اكتشاف ودراسة مجموعة من الاحياء التي تعيش بالمنطقة.

والف “كابريرا” مجموعة من الكتب العلمية بينها كتاب لخص فيه دراسته للحياة البرية بمنطقة الريف اسماه ”المغرب الاقصى: ذاكرة اربع رحلات الى الريف”، والذي اعتبر مرجعا للبعثة التي تقوم بالرحلة الاستكشافية الى مجموعة من مناطق الريف كجبل العروي ، غابة غوروغو، منطقة سلوان جبال كبدانة، مارتشيكا ومناطق اخرى.

وتهدف هذه البعثة الى مقارنة نتائج استكشاف الحياة البرية والنباتات، التي توصل اليها العالم الاسباني كابريرا، مع النتائج التي سيتم التوصل اليها خلال هذه الرحلة.

وتفاجأ اعضاء البعثة خلال زيارتهم لجبل غوروغو بوجود مجموعات من قرود المكاك البربري، مكونة ما بين 25 و 30 فردا في المجموعة الواحدة، اضافة الى فصائل اخرى تحدث عنها كابيرا في كتابه.

ورغم ان الهدف الرئيسي من البعثة هو دراسة الحياة البرية في المنطقة، الا ان اعضاءها استغربوا للتدمير الذي تتعرض له الغابات في منطقة غوروغو نتيجة الرعي الجائر.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.