اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 13:59
أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 1:00 مساءً

مافيا إسبانية ومغربية تغرق الأسواق باللحوم والمواد الغذائية الفاسدة يتم إعدادها بمليلية وسبتة

مافيا إسبانية ومغربية تغرق الأسواق باللحوم والمواد الغذائية الفاسدة يتم إعدادها بمليلية وسبتة
بتاريخ 17 أغسطس, 2016

أفادت مصادر صحفية، اليوم الاربعاء، ان السلطات الأمنية بالأقاليم الشمالية للمملكة تباشر عمليات البحث عن مافيا مغربية إسبانية غرقت الأسواق بمواد غذائية، ضمنها كميات كبيرة من مشتقات اللحوم التي أعدت في معامل غير مرخص لها داخل سبتة ومليلية المحتلتين.

وذكرت يومية “المساء”، التي أوردت الخبر في عددها اليوم، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية بعث بتقارير “مقلقة عن كميات كبيرة لمشتقات اللحوم صادرها خلال الشهرين الماضيين”، مؤكدة أن السلطات الأمنية تحاول تفكيك مافيا إسبانية ومغربية تتوفر على قاعدة خلفية بالمدينتين المحتلتين، وتقوم بتوزيع مواد فاسدة أو تقتني من معامل سرية غير مرخص لها.

وتقوم السلطات المغربية بالتنسيق مع نظيرتها الإسبانية، تضيف ذات المصادر، من أجل القيام بمداهمات داخل المدن المحتلة لمصادرة المواد الفاسدة التي توزع على نطاق واسع بكل من الناظوروالفنيدق وتطوان والحسيمة والعرائش والمضيق..

وأكدت ذات المصادر أن التقارير التي أعدها المكتب الوطني للسلامة الصحية دق ناقوس الخطر حول تهديد صحة المغاربة بسبب هاته المواد، حيث أوضح في تقريره أن الكميات تضاعفت مقارنة بالسنة الماضية مع امتداد مساحة ترويجها.

وأثبتت التحريات الأولة أن الأمر لا يتعلق فقط بتهريب معيشي بسيط، بل بكميات كبيرة جدا، وهو ما يؤشر على وجود شبكة منظمة ومافيا حقيقية تغرق الأسواق المغربية بمواد فاسدة، كما أن السلطات المغربية والاسبانية اتفقتا على تشديد المراقبة على المعابر الحدودية البرية والبحرية من أجل محاصرة أنشطة مافيا مشتقات اللحوم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.