اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 05:57
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 12:07 مساءً

محكمة إسبانية تحاكم سيدة ريفية متهمة بالعمالة المزدوجة

محكمة إسبانية تحاكم سيدة ريفية متهمة بالعمالة المزدوجة
بتاريخ 9 ديسمبر, 2015

مثلت مؤخراً سيدة من الريف أمام المحكمة الوطنية بالعاصمة الإسبانية مدريد، للإشتباه في نقلها معلومات سرية تخص تحقيقات حول شبكات إرهابية إلى جهات خارجية، من شأنها أن تهدد الأمن القومي للدولة الإسبانية حسب صك الإتهام.

المتهمة التي كانت تعمل مع السلطات القضائية والمخابرات الإسبانية، كمترجمة للمكالمات التي كانت تتم بين أعضاء الشبكة باللهجة الريفية، تواجه عقوبة قد تصل إلى 5 سنوات في حالة إدانتها بالتهم الموجهة اليها.

وتشتبه الشرطة في قيام المتهمة بنقل معلومات سرية من التحقيقات الى جهات أجنبية، دون معرفة هوية هذه الجهات ماذا كانت مخابرات دولة اخرى، او منظمات ارهابية.

وتعود تفاصيل القضية الى 17 من شهر غشت 2012 عندما اكتشفت محققون قيام المتهمة بسرقة معلومات من حاسوب يتضمن آرشيف حول مكالمات أعضاء الشبكة، كما قامت بحذف 17 وثيقة من ذات الحاسوب تهم نفس القضية، والتي كانت تخص شبكات إرهابية تنشط في مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

ولم تتمكن الشرطة لحدود الآن من معرفة الجهات التي سربت لها المعلومات السرية التي حصلت عليها المتهمة، حيث رجحت ان تكون الاخيرة عميل مزدوج يعمل لصالح جهاز مخابرات دولة اخرى، أو أنها تعمل ضمن شبكة ارهابية، وكانت تمدهم بالمعلومات حول سير التحقيقات.

وكانت السلطات الإسبانية قد راسلت شركة “ميكروسوفت” لمدها بالمعلومات حول الجهة التي كانت تتواصل مع المترجمة، إلا أنها لم تتوصل بأي رد لحدود الآن.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.