اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:56
أخر تحديث : السبت 20 فبراير 2016 - 10:34 صباحًا

مكتب مجلس جهة الشرق يتباحث مع مؤسستي القرض الفلاحي وتمويل الفلاح للقيام بإجراءات استثنائية لتمويل الأنشطة الفلاحية‎

مكتب مجلس جهة الشرق يتباحث مع مؤسستي القرض الفلاحي وتمويل الفلاح للقيام بإجراءات استثنائية لتمويل الأنشطة الفلاحية‎
بتاريخ 20 فبراير, 2016

عقد مكتب مجلس جهة الشرق صبيحة يومه الخميس 18 فبراير بمقر الجهة اجتماعا مع ممثلي المديرية الجهوية لبنك القرض الفلاحي للمغرب بوجدة، والمديرية الجهوية لمؤسسة تمويل الفلاح، تمحور حول الاجراءات الاستثنائية الممكنة بشأن تمويل الأنشطة الفلاحية.

وخلص هذا الاجتماع إلى ضرورة تمكين مجلس الجهة من معلومات كاملة حول الأنشطة الفلاحية الممولة من طرف المؤسستين، والاشكالات التي تعترض المستفيدين منه، ورفع ملتمس إلى المصالح المركزية قصد تأخير اداء الديون المترتبة بذمة الفلاحين لمدة لا تقل عن سنة دون أداء أية فوائد عن هذا التأخير، واتخاذ تاريخ توصل المستفيد بالقرض موعدا لاحتساب آجال بداية التسديد بدل اعتماد تاريخ تحرير العقد، وكذا التسريع بصرف الدعم المتعلق بالأبقار وتسهيل إجراءاتها.

كما أكد مجلس جهة الشرق على ضرورة توسيع عملية تسجيل وترقيم الأبقار، إضافة إلى تمويل المشاريع الاستثمارية في المجال الفلاحي والمقدمة من طرف الجمعيات والتعاونيات باعتبارها أصل الدين ووسيلة ضمانه، بدل جعل المنخرطين أو المتعاونين متضامنين في هذه الديون.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.