اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 01:49
أخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2016 - 12:51 صباحًا

مهاجرون يتمكنون من دخول مليلية المحتلة بعد اجتياز السياج الحديدي

مهاجرون يتمكنون من دخول مليلية المحتلة بعد اجتياز السياج الحديدي
بتاريخ 21 أغسطس, 2016

حاول نحو 150 مهاجرا افريقيا غير شرعي صباح السبت اقتحام الحدود بين المغرب ومدينة مليلية وتمكن اربعون منهم من دخول المدينة بعد اختيازهم السياج الحديدي.

وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة لوكالة فرانس برس “في الساعة 6،45 صباحا حاولت مجموعة من 150 مهاجرا من جنوب الصحراء الكبرى الدخول” عبر تسلق الحواجز المرتفعة للحدود، مضيفة “تم صد جزء منهم لكن حوالى 40 منهم تمكنوا من اجتياز السياج والدخول الى مليلية”.

واكدت مديرية الشرطة ايضا أنه لم تسجل اي اصابة.

والمهاجرون الذين غالبا ما يحملون كلابات وينتعلون احذية بمسامير يتسلقون بصعوبة السياج الذي يبلغ ارتفاعه ستة امتار وعقبات مختلفة وضعت خصيصا لمنعهم من المرور.

واضافت المتحدثة أن اولئك الذين يتمكنون من الدخول في نهاية المطاف الى المدينة يقتادون الى مركز استقبال موقت للمهاجرين حيث يمكنهم التقدم بطلب لجوء. لكن قلة يحصلون على وضع اللاجىء لانهم بغالبيتهم مهاجرون لأسباب اقتصادية.

وكل سنة يجازف آلاف المهاجرين بحياتهم للوصول الى اسبانيا على متن مراكب متهالكة او يحاولون المرور عبر سبتة ومليلية المحتلتين وفي 2015 وصل 3845 مهاجرا سريا الى اسبانيا بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.