اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 08:18
أخر تحديث : الأربعاء 18 مايو 2016 - 9:59 صباحًا

ميناء بني أنصار يتعزز بخط بحري جديد مع ألميريا ابتداء من 15 يونيو 2016

ميناء بني أنصار يتعزز بخط بحري جديد مع ألميريا ابتداء من 15 يونيو 2016
بتاريخ 12 مايو, 2016

عتزم شركة النقل البحري الاسبانية “ارماس” اطلاق خط بحري بين ميناء الميريا في الجنوب الاسباني وميناء الناظور وذلك استعدادا لعودة المهاجرين المغاربة في الدول الاوروبية.

وحسب مصدر من الشركة فان تشغيل هذا الخط سيبدأ في 15 يونيو القادم، مشيرا ان الباخرة “تينامار” وصلت الى ميناء الميريا قصد اجراء الاختبارات اللازمة قبل الشروع في استغلال هذا الخط رسميا.

وفي سياق متصل اكد الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، إنه تم وضع أسطول بحري يتكون من 24 باخرة، منها باخرة احتياطية خلال أيام الذروة، رهن إشارة الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وذلك في إطار الاستعددات الجارية ل “عملية عبور 2016”.

وأضاف بيرو، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “الاستعدادات لعملية عبور 2016 للجالية المغربية المقيمة بالخارج”، تقدم به الفريق الحركي بمجلس المستشارين، أن استعدادات هذه السنة تركز على مواصلة تنمية البنيات التحتية وتعزيز الخدمات على مستوى الموانئ والمطارات، وتحسين الإجراءات المتخذة وتعزيزها من أجل ضمان الانسيابية في حركية العبور والسلامة والأمن، بالإضافة إلى تعزيز عملية المواكبة، وتطوير آليات الاستقبال والمساعدة، وضمان الخدمات الطبية وتحسين الخدمات الجمركية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.