اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 05:44
أخر تحديث : السبت 24 سبتمبر 2016 - 4:30 مساءً

والي جهة الشرق يعطي انطلاقة الدخول المدرسي 2016-2017

والي جهة الشرق يعطي انطلاقة الدخول المدرسي 2016-2017
بتاريخ 24 سبتمبر, 2016

بمناسبة انطلاقة  الدخول المدرسي الجديد 2016/2017، اشرف صباح يوم السبت 24 شتنبر الجاري  السيد محمد مهيدية والي ولاية جهة الشرق وعامل عمالة وجدة أنكاد، على إفتتاح الموسم الدراسي الحالي بزيارة تفقدية لمدرسة حمان الفطواكي تم خلالها توزيع محافظ على التلاميذ والتلميذات في إطار المبادرة الملكية ( مليون محفظة) هذا و بلغ عدد المستفيدين من المبادرة الملكية ” مليون محفظة ” بالمديرية الاقليمية وجدة انجاد ما مجموعه 45456 ليصل العدد الاجمالي للمستفيدين من هذه العملية على مستوى اكاديمية جهة الشرق الى 250374.

وكان السيد الوالي مرفوقا بوفد يضم كل من الكاتب العام لولاية جهة الشرق و السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والسيد محمد زروقي المدير الاقليمي بالمديرية الاقليمية وجدة انجاد، و وفد يمثل مختلف المصالح الخارجية المدنية والعسكرية وممثلي قطاع التعليم بالجهة، وبعض فعاليات المجتمع المدني بمدينة وجدة.

وبعد تحية العلم من خلال النشيد الوطني الذي ردده تلاميذ وتلميذات المؤسسة، قدم السيد المدير الإقليمي الشروحات اللازمة المتعلقة بالدخول المدرسي والمعززة بالمؤشرات والأرقام والبيانات وإحصائيات حول سير العملية التربوية بالإقليم وكذا معطيات حول مدرسة حمان الفطواكي.

بعد ذلك قام الوفد بجولة تفقدية شملت مجموعة من الفصول الدراسية، حيث اطلع السيد الوالي والوفد المرافق له على المرافق الادارية والرياضية للمدرسة كما تفقد احوال التلاميذ داخل الحجرات الدراسية، مقدما العديد من النصائح والتوجيهات للتلميذات والتلاميذ قصد المزيد من المجهودات والاجتهاد في أفق تحصيل نتائج دراسية جيدة.

يذكر ان مدرسة حمان الفطواكي التي تدخل ضمن الاحداثات الجديدة بنيابة وجدة انجاد تقع في منطقة هامشية، بلغ عدد المسجلين بها 631 تلميذة وتلميذا، و تضم 17 قسما بمعدل 37 تلميذة وتلميذا بالقسم.

dscn0288

dscn0289

dscn0291

dscn0292

dscn0300

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.