اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 17:28
أخر تحديث : الجمعة 12 أغسطس 2016 - 3:18 مساءً

وجدة تتعزز بحافلات جديدة ذات محركات EURO5 برأسمال 40 مليار

وجدة تتعزز بحافلات جديدة ذات محركات EURO5 برأسمال 40 مليار
بتاريخ 12 أغسطس, 2016

بعد عدة أشهر من تمرير صفقة النقل الحضري بوجدة، أعلنت الجماعة الحضرية والشركة التي فازت بالصفقة (مجموعة سيتي باص ترانسبور)، أنه بعد فوز هذه الأخيرة بصفقة التدبير المفوض للنقل الحضري، و مصادقة وزارة الداخلية على الاتفاقية بتاريخ 4/6/2016، والتوصل بإذن الشروع في العمل بتاريخ 22 يوليوز الجاري، قامت الشركة بإنشاء فرع MOBILYS.DEV ، كشركة مجهولة الإسم (SA)، ذات مجلس إداري، رأسمالها 40 مليون رهم.

وأكدت الجماعة والشركة الجديدة في بلاغ مشترك، أن الشركة ستستثمر في القطاع 396.200.000 درهم، على مدى مدة الاتفاقية طبقا لدفتر التحملات، موضحة انها ستشرع في العمل في فاتح يناير 2017، أي ستة أشهر بعد تاريخ الإذن بالشروع في العمل، وهو الوقت اللازم لاقتناء وتصنيع الحافلات وتهييء المستودع وتكوين المستخدمين.

وبحسب المصدر ذاته، فإن عمل الشركة سينطلق بسبعين حافلة، مؤكدة أنه لأول مرة بمدينة وجدة، “سيتم تشغيل حافلات حديثة مزودة بمحركات من جيل EURO 5، تتمتع بمواصفات جمالية و تقنية متطورة و مطابقة لأعلى معايير احترام البيئة، وذلك على الرغم من أن القوانين الجاري بها العمل بالمغرب، لا تفرض استعمال سوى المحركات من نوع EURO 4، المعنية بالنقل الدولي.

وبخصوص البطاقات الممغنطة، كشف البلاغ بأن الطلبة والتلاميذ سيستفيدون من بطاقات الركوب الممغنطة في الحافلات “مما سيسهل لهم الحصول على البطاقة وتعبئتها عند بداية كل شهر في زمن قياسي ووجيز ، ولأول مرة سيتم توفير بطاقات التعبئة لعموم المرتفقين مما ستسهل معه عملية تعبئة الرصيد واستخلاص التذكرة عند الولوج إلى الحافلة”.

والتزمت شركة MOBILYS.DEV بتشغيل كافة مستخدمي الشركتين المستغلتان للمرفق حاليا، واستفادة مجموع المستخدمين من برامج تكوينية بمراكز التكوين الخاصة بالمجموعة، “من أجل اكتساب الخبرة والتأقلم مع طرق ومناهج العمل بالمجموعة”.

phpThumb_generated_thumbnail

الحافلات-الجديدة2

DSC_0695

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.