اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:10
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:30 مساءً

السلطات الإسبانية بمليلية تشرع في تعليم الأمازيغية لرجال الشرطة والوقاية المدنية

السلطات الإسبانية بمليلية تشرع في تعليم الأمازيغية لرجال الشرطة والوقاية المدنية
بتاريخ 30 نوفمبر, 2016
نظرا لتزايد عدد  السكان الامازيغ  الناطقين بالأمازيغية (الريفية) بمدينة مليلية المحتلة من طرف اسبانيا شمال المغرب، قامت السلطات الاسبانية بالمدينة بالشروع في تلقين رجال الوقاية المدنية والشرطة اللغة الامازيغية (الريفية) لتسهيل عملية التواصل بسهولة مع جميع  سكان المدينة.
وقالت صحيفة “إيل فارو El Faro” الاسبانية، أن معهد الثقافات بالمدينة  تكلف بتعليم رجال الوقاية المدنية والشرطة  اللغة الامازيغية . وقد تم التوقيع على اتفاقية بهذا الخصوص من أجل تسهيل الخدمات العامة، على الذين لا يتكلمون لغة “سرفانتس”.
قالت الصحيفة في نسختها الإلكترونية إن الدورات التكوينية في اللغة الامازيغية اصبحت  إلزامية كذلك  بالنسبة لأولئك الذين يعملون في الاتصال مع رقم الطوارئ 112، وأوضح المصدر ذاته أن تعلم اللغة الأمازيغية يمكن أن يشمل أيضا في الستقبل موظفي الادارات العمومية الذين يشغلون مكاتب تواصل مباشر مع السكان.
وأشار الصحيفة الاسبانية  إلى أن الهدف من تعليم الامازيغية لرجال الوقاية المدنية والشرطة ليس فقط لفهم السكان الذين لا يتكلمون الإسبانية، ولكن أيضا من أجل “طمأنة” هؤلاء خلال الأوقات الصعبة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.