اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 22:15
أخر تحديث : الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 11:38 صباحًا

الناظور تستظيف قطار المناخ يوم 27 أكتوبر 2016 + برنامج التظاهرة

الناظور تستظيف قطار المناخ يوم 27 أكتوبر 2016 + برنامج التظاهرة
بتاريخ 25 أكتوبر, 2016

سيحل قطار المناخ الذي طاف عددامن مدن المملكة تزامنا مع احتضان المغرب لمؤتمر الاطراف كوب 22 المنعقد بمراكش ابتداءا من 4 نوفمبر القادم والذي تشارك فيه أزيد من 120 دولة بالاضافة إلى هيئة الامم المتحدة ومنظمات دولية وشركات عالمية وقد استعد المغرب بجدية لهذه التظاهرة العالمية التي انخرط فيها جميع المغاربة المهتمين بقضايا المناخ..

وسيكون البرنامج كالتالي:

*حلول القطار يوم 27 أكتوبر 2016 بمحطة القطار الشرقية الكائنة بطريق ازغنغان.

*من 10 صباحا إلى 14.00زوالا خاص بالمتمدرسين بالاعدادي والثانوي التاهيلي.

*من 14.30 إلى 19.00خاص بعموم المواطنين .

ويظم القطار8 عربات تتحدث عن المناخ والتغيرات المناخية بالمغرب والعالم وعن الحلول المقترحة للحد من تأثير ظاهرة التغيرات المناخية بالاضافة إلى معرض للشركاء الذين يساهمون في التحضيرات لاحتضان المغرب لهذه التظاهرة العالمية حيث إن المغرب قد رفع شعار التحدي لانجاحها بكل الوسائل الممكنة..

قطار المناخ، يمر على 12 مدينة مغربية، ويظل مفتوحا أمام التلاميذ والطلبة والجمهور العام طوال أشغال كوب 22 بمراكش. وتسعى هذه المبادرة، التي ينظمها المكتب الوطني للسكك الحديدية تحت الرعاية الملكية، للتحسيس والتوعية وإلى فتح باب النقاش حول المناخ عبر ربوع المملكة، وسيكون هذا المعرض فرصة، في سياق مؤتمر كوب 22، للتعريف بتحديات وآفاق الحركية المستدامة.

ويقام المعرض في قطار مكون من ثماني عربات مجهزة لعروض وسائطية متعددة ذكية وتفاعلية، هدفها تفسير الظواهر المناخية مع تجهيزات تضمن تدفق سلس للزوار وتواصل ودي بين المنشطين ومختلف الفئات المستهدفة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.