اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:27
أخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2016 - 11:58 صباحًا

تاوريرت: جمع أزيد من 96 طنا من الأكياس البلاستيكية

تاوريرت: جمع أزيد من 96 طنا من الأكياس البلاستيكية
بتاريخ 4 نوفمبر, 2016
مكنت المصالح المختصة بتاوريرت، خلال الفترة ما بين 7 يونيو و 26 أكتوبر 2016، من جمع 96 طنا و40 كلغ من الأكياس البلاستيكية.

وأفاد بلاغ لعمالة الإقليم، اليوم الخميس، أن هذه الكمية من الأكياس تم جمعها أساسا بالجماعات الحضرية لتاوريرت (405ر51 طن) والعيون (395ر22 طن) ودبدو (967ر12 طن)، فيما تم جمع الباقي بعدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم.

ووفق المصدر ذاته، فإن هذه العملية التي كان قد أعطى انطلاقتها عامل الإقليم عزيز بوينيان في سابع يونيو الماضي، تندرج في إطار السياسة الوطنية المنتهجة في مجال المحافظة على البيئة والتنمية المستدامة، والمساهمة في الحد من استعمال وانتشار الأكياس البلاستيكية لما لها من تأثير خطير ومتنامي على البيئة.

وتهم هذه العملية، التي تنظم بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والوزارة المكلفة بالبيئة وشركة (هولسيم) للإسمنت، مختلف النقط السوداء عبر تراب الإقليم، وذلك على مدى خمسة أشهر ابتداء من شهر يونيو الماضي.

وتهدف هذه العملية، التي تأتي في إطار الحملة الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية قبل انطلاق مؤتمر الأطراف حول التغيرات المناخية بمراكش (كوب 22) في نونبر الجاري، إلى تكريس الالتزام والتعاون الكاملين لمختلف الجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المتوخاة، وتوحيد الجهود لمواجهة هذا التحدي لما فيه خير البيئة المحيطة، التي تعد مؤشرا أساسيا من مؤشرات التنمية المستدامة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.