اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:38
أخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2016 - 12:30 مساءً

ثانوية محمد عبد الكريم الخطابي بالناظور تحتفي بالذكرى الـ41 للمسيرة الخضراء

ثانوية محمد عبد الكريم الخطابي بالناظور تحتفي بالذكرى الـ41 للمسيرة الخضراء
بتاريخ 10 نوفمبر, 2016

تخليدا للذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، نظمت ثانوية محمد عبد الكريم الخطابي ما بين 05 و08 نونبر 2016، مجموعة أنشطة تحسيسية وفقرات إبداعية وفنية، نشطها نادي الثقافة والإعلام والتواصل وفريق الإذاعة المدرسية واستهدفت كل المتعلمات والمتعلمين بالمؤسسة.

تضمنت هذه الأنشطة بث النشيد الوطني وتحية العلم، وتقديم مقاطع غنائية محتفية بحدث المسيرة واسترجاع الصحراء، وهي الأغاني المخلدة لهذا الإنجاز التاريخي العظيم، الذي شارك فيه أزيد من 350 ألف متطوع ومتطوعة لربط الشمال بالجنوب واختراق الحدود الوهمية التي اصطنعها الاستعمار الإسباني بين المغرب وصحرائه.

كما قرأت بالمناسبة وباستغلال إمكانيات الإذاعة المدرسية كلمة موجزة لتقريب الناشئة من حدث المسيرة الخضراء وسياقها ونتائجها والتي أدت إلى استكمال الوحدة الترابية، وكان سلاحها السلام والحرية والإيمان بعدالة القضية.

في اليوم الأخير قدمت مجموعة من تلميذات المؤسسة في ساحة الثانوية لوحة تعبيرية واستعراضية تحت أنغام أغنية جيل جيلالة المشهورة “لعيون عينيى..” والتي اجتذبت اهتمام وتجاوب فئات المتعلمين والمتعلمات ونالت إعجاب وتصفيقات الطاقم التربوي والإداري.

وقد أمل الجميع في أن يتعزز هذا الاحتفال تقليدا سنويا لما له من روح تحررية وقيمة وطنية، وصيانة للذاكرة الوطنية وربطا لجهاد السلف بتحديات الحاضر وآفاق المستقبل.

2

3

4

5

6

7

8

1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.