اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:07
أخر تحديث : الجمعة 25 نوفمبر 2016 - 10:50 صباحًا

سلطات مليلية تشكو تزايد أعداد الأطفال المغاربة

سلطات مليلية تشكو تزايد أعداد الأطفال المغاربة
بتاريخ 25 نوفمبر, 2016

قال دانييل بينتورا، مستشار الرعاية الاجتماعية بالحكومة المحلية لمدينة مليلية، إن “وضعية مركز إيواء القاصرين الأجانب غير المصحوبين بالثغر أصبحت لا تطاق”، مضيفا أن “عدد النزلاء بالمرفق الإيوائي المذكور فاق 540، فيما يعيش أزيد من 250 طفلا حالة من التشرد بشوارع المدينة، وأيضا على مستوى السياج الحدودي مع تراب إقليم الناظور؛ وذلك في انتظار فرصة اجتياز الجدار الأمني الشائك”.

وأضاف بينتورا، ضمن تصريح لصحيفة “El dia” الإسبانية، أن “هناك فئة من القاصرين تفضل العيش في الشارع العام، وترفض دخول مراكز الإيواء المخصصة لها”، مشيرا إلى أن “دخولهم تراب مليلية يتم بطريقة غير قانونية، هذا بالإضافة إلى أنهم لا يلتزمون باحترام القواعد ويتصرفون وكأنهم في بلدهم الأصلي المغرب، في وقت يتمتع فيه نزلاء المرافق المشار إليها بجميع الحقوق التي يخولها لهم قانون”.

من جهتها، أوضحت إدارة مركز “Purisima”، المخصص لإيواء الأطفال المغاربة، أن “السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية مطالبة بإيجاد حل لهذه المشكلة، لا سيما أن المكان الطبيعي للطفل هو محيطه الأسري وليس المخاطرة بحياته والرغبة في الوصول إلى الضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط”، مردفة أن “أحلام هؤلاء الأطفال القاصرين تصطدم بواقع مر في عالم يعتبرونه مثاليا”، حسب تعبيرها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.