اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:05
أخر تحديث : الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:56 مساءً

فيديو: تصريحات على هامش مراسيم افتتاح فضاء الذاكرة التاريخية ببني انصار

فيديو: تصريحات على هامش مراسيم افتتاح فضاء الذاكرة التاريخية ببني انصار
بتاريخ 21 أكتوبر, 2016

تم يومه الخميس 20 أكتوبر 2016، افتتاح فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ببني انصار، بحضور “مصطفى لكتيري” المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، و”مصطفى العطار” عامل إقليم الناظور، و”عبد الحليم فوطاط” رئيس المجلس الجماعي لبني انصار وعدد نواب الرئيس والمستشارين الجماعيين وباشا بني انصار وثلة من المسؤولين والشخصيات والفعاليات الجمعوية ببني انصار…

وفي هذا الإطار كان لعدسة أصوات سيتي لقاءات مكثفة مع نخبة من المسؤولين والمشاركين والفعاليات المدنية التي حضرت الافتتاح، وفي التالي نترككم مع تصريحاتهم بالمناسبة:

dsc_0393

dsc_0395

dsc_0397

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.


  • 1
    MUSTAFA ARRAIS BOUFOUD قال:

    ان افتتاح مقر للذاكرة التاريخية في منطة آث أنصار ، جاء شيئا ما متأخرا.. و هناك الكثير منا ،قد يعتبرهها مفاجئة .. فإذا نظرنا للتراكمات السياسية للحكومات السابقة منذ أواخر الخمسينات و قراراتها الخفية ، و المنطقة تعاني من حرمان لا أخلاقي في كل ما يتعلق بجوانبها الثقافية و التاريخية.. فلا تاريخ يدرس و لا ثقافة تمرر للأجيال ..

    فمعركة Barranco del lobo الخالدة ، و كل ما حاط بها من احداث تاريخية خطيرة داخل التراب الإسباني و خاصة في كاطالونييا التي خلفت فيها هذه الأحداث مئآت القتلى.. جعلت حكومة MORA و المؤسسة الملكية ل ALFONSO 13 في محك..

    احداث تاريخة كثيرة وأحيانا مثيرة مرت بها منطقتنا ، و أنا على يقين انه لا يعلمها الا القليل منكم.. و هذه الأحداث تزخر بها المكتبات الاسبانية فقط و خاصة الموجودة في المتحف العسكري…