اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:42
أخر تحديث : الإثنين 7 نوفمبر 2016 - 3:32 مساءً

20 جريحا 3 منهم حالتهم خطيرة بعد انقلاب حافلة “سات” بزايو +فيديو

20 جريحا 3 منهم حالتهم خطيرة بعد انقلاب حافلة “سات” بزايو +فيديو
بتاريخ 6 نوفمبر, 2016

زايو سيتي.نت سعيد قدوري تصوير عبد الجليل بكوري ومصطفى لزعر
ذكرت مصادر من داخل الوقاية المدنية بزايو أن عدد الجرحى الذين خلفتهم حادثة انقلاب حافلة “سات” التي وقعت اليوم بزايو، بلغ 20 جريحا ثلاثة منهم حالتهم خطيرة، حيث جرى نقلهم صوب المستشفى الحسني بالناظور.

وحسب ذات المصادر، فإن 16 جريحا تم نقلهم صوب المستشفى الحسني بالناظور، بينما تم نقل أربعة حالات إلى مستشفى الدراق ببركان.

كما سجل حضور سيارات الإسعاف التابعة للوقاية المدنية بإقليمي الناظور وبركان، بالإضافة إلى تجند سيارات الإسعاف التابعة لمختلف الأجهزة الإقليمية.

وبحسب تصريح سائق الحافلة، فإن “عطبا وقع على مستوى الإنارة الخاصة بالحافلة أدى إلى فقدانه الرؤيا وزاد من حدة ذلك انعدام الإنارة على مستوى المدارة الطرقية التي وقعت بها الحادثة”، فيما أكد أن رجال الوقاية والدرك الملكي حضروا بعد وقوع الحادثة بقليل، بينما حملت بعض التصريحات لمواطنين عاينوا الحادثة رجال الدرك والوقاية المدنية مسؤولية التأخير الحاصل في نقل الجرحى إلى المستشفى.

وفي تصريح لـ فيصل بوهدوز، رئيس الجمعية الجهوية للسلامة الطرقية أن “انعدام الإنارة العمومية على مستوى المدارة الطرقية كان سببا آخر في وقوع الحادث، كما نسجل غياب الجمرات العاكسة للضوء على مستوى ذات المدارة”، وفي هذا الصدد أكد بوهدوز أن “الجمعية وضعت طلبا في هذا الاتجاه لدى مصالح مندوبية وزارة التجهيز وتلقينا وعدا بذلك، لكن لا شيء حدث”.

حادثة اليوم عرفت استنفارا لمختلف الأجهزة الإقليمية، حيث حضر عامل الإقليم، والكاتب العام، وكولونيل الدرك الملكي بالناظور، وقبطان مصالح الوقاية المدنية بالناظور، بالإضافة إلى مختلف الأجهزة المحلية بزايو.

img_4983

img_4986

img_4987

img_4988

img_4990

img_4992

img_4993

img_4995

img_4996

img_4997

img_4999

img_5002

img_5003

img_5004

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.