اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 17:10
أخر تحديث : الأربعاء 8 يوليو 2015 - 11:44 صباحًا

يوم في حياة معاق فيلم وثائقي بفرخانة

يوم في حياة معاق فيلم وثائقي بفرخانة
بتاريخ 8 يوليو, 2015

الفيلم يسلط الضوء على شخصية التلميذ مصطفى السقالي الذي تألق في مجالات متعددة تخلف عنها الأصحاء متحديا الإعاقة الحركية بتحقيق إنجازات حركية وفكرية وكأننا به يقول للجميع “أنا لست معاقا”.

يتعامل مع الكمبيوتر بحرفية باستعمال قدميه، يستخدم الهاتف النقال بشفتيه وأنفه، يكتب القصة وينظم الشعر، يلاعب ويداعب الكرة ككبار لاعبي كرة القدم ولا تسقط من على قدمه ولو لمئات المرات.

الفيلم من إعداد وتقديم وإخراج المنسق العام للنادي الثقافي بثانوية فرخانة التأهيلية ذ “إلياس التسولي” ومن تصوير محمد سمار (أصوات سيتي) والتلميذ عبد الله سوسان، الإنتاج الفني والمونتاج التلميذ عبد الله سوسان.

الفيلم عبارة عن حوار أجراه ذ إلياس مع التلميذ مصطفى وتتخلله ربورتاجات منسجمة مع موضوع الحوار ومنها: مصطفى شاعرا، مصطفى لاعبا متألقا، مصطفى موضوع خطبة جمعة، مصطفى مشاركا في بناء درس مع زملاء صفه، مصطفى والكمبيوتر.

كما أبرز الفيلم طبيعة العلاقة بين مصطفى السقالي بأسرته، جيرانه، رفقائه في المؤسسة، وكذا أساتذته.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.