اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 00:30
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 4:47 مساءً

ألمانيا تلقي القبض على السوري المشتبه بإعداده لهجوم

ألمانيا تلقي القبض على السوري المشتبه بإعداده لهجوم
بتاريخ 10 أكتوبر, 2016

ذكر موقع لوفيغارو الفرنسي إن السلطات الألمانية ألقت القبض على السوري جابر البكر ذي 22 عاما المشتبه في إعداده لهجوم، والذي كان مبحوثا عنه منذ يوم السبت بعد العثور على كمية من المتفجرات في شقة في كيمنتس السبت الأخير.

وقالت الشرطة «إنها فخورة بتمكنها من القبض على الرجل في لايبزيغ». وحسب دير شبيغل، كان الشاب في لايبزيغ في شقة يسكنها سوريان وهما من أخبرا الشرطة بمكانه بعدما أدركا أنه الهارب الذي تلاحقه الشرطة. وحسب صحيفة بيلد، قام أحد الشابين بتقييد جابر بينما انتقل الآخر إلى مركز الشرطة لإبلاغهم.

وسيتم نقل جابر البكر هذا اليوم إلى كارلسرو، مقر مكتب المدعي العام الألماني، حيث سيتم توجيه الاتهام إليه. وبدأت القصة يوم السبت عند اكتشاف كميات من المتفجرات داخل شقة في كيمنتس المدينة التي توجد على بعد 260 كيلومتر جنوب برلين. وحسب المدعى العام فإن الوضع العام وكمية المتفجرات تشير إلى أن الرجل كان يستعد لارتكاب هجوم بدوافع إسلامية. وعثرت الشرطة داخل الشقة على 500 غرام من المتفجرات التي استعملها انتحاريو هجهات باريس وبروكسيل إضافة إلى كيلوغرام واحد من المواد الكيماوية…

وحسب نفس المصدر دائما فإن الشاب السوري لاجئ دخل ألمانيا بشكل غير قانوني في فبراير 2015 شهورا فقط قبل الموجة الكبرى من المهاجرين، وحصل على اللجوء في يونيو من نفس السنة. لكنه كان على اتصال مع داعش عبر الأنترنت التي دربته على صنع واستعمال المتفجرات. وقد كان محل مراقبة وتتبع من مصالح الأمن لأن سلوكاته مشتبه فيها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.