اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 05:51
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 10:07 صباحًا

ألمانيا : 21 جريحاً على الأقل في هجوم نفذه مسلح بفأس على ركاب قطار فورسبورغ والأمن يردي المهاجم قتيلا

ألمانيا : 21 جريحاً على الأقل في هجوم نفذه مسلح بفأس على ركاب قطار فورسبورغ والأمن يردي المهاجم قتيلا
بتاريخ 18 يوليو, 2016

أعلنت السلطات الألمانية عن جرح العديد من الاشخاص جراء هجوم شنه لاجئ أفغاني يبلغ 17 عاما على ركاب قطار في ألمانيا، بساطور وسكين، الاثنين 18 يوليوز.

وأوضحت وسائل إعلام ألمانية أن الحادث وقع في محطة قطار على الطريق الذي يربط بين مدينتي وورتزبورغ-هايدينغسفيلد وأوخسينفورت وسط البلاد، فيما أعلنت الشرطة المحلية أنها قتلت منفذ الهجوم.

وقال متحدث باسم الشرطة إن “الحادث وقع في الساعة 21.15 من الاثنين (بالتوقيت المحلي) في قطار كان يتوجه إلى وورتسبورغ”، مشيرا إلى أن “رجلا هاجم الركاب لأسباب غير معروفة حتى هذه اللحظة”.

وأضاف المتحدث أن الرجل استخدم خلال الهجوم ساطورا وسكينا، مضيفا أن عدد الركاب الجرحى وصل، حسب معلومات الشرطة، إلى 15 شخصا على الأقل وبعضهم أصيبوا بجروح خطيرة.

كما قال المسؤول الأمني إن المهاجم ترك مكان الحادث في محاولة منه للفرار، لكنه قتل برصاص أثناء اشتباك مع الشرطة.

من جانبه، أعلن وزير الداخلية الألماني يواهيم هيرمان أن منفذ الهجوم هو شاب أفغاني كان في 17 من عمره

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.