اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 08:04
أخر تحديث : الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 4:26 مساءً

أوباما: إنني على ثقة أننا سوف ننتصر وأن تنظيم “داعش” سوف يخسر

أوباما: إنني على ثقة أننا سوف ننتصر وأن تنظيم “داعش” سوف يخسر
بتاريخ 19 أكتوبر, 2016

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما في حوار نشر اليوم الثلاثاء إن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” مقدر له الهزيمة، ولكن ” بعد معركة صعبة للغاية “.

وقال أوباما لصحيفة لا ريبوبليكا قبل حضوره مأدبة عشاء للرئيس الإيطالي ماتيو رينزي في واشنطن ” تحالفنا مازال صامدا أمام تنظيم الدولة الإسلامية على جميع الجهات”.

وأشار أوباما إلى جهود القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل ، وحقيقة أن قوات داعش لم تحقق أي انتصارات كبيرة في العراق أو سورية ” منذ أكثر من عام “.

وأضاف أوباما ” تنظيم الدولة الإسلامية مازال يدافع ، تحالفنا يهاجم ،وحتى إن كانت هذه ستكون معركة صعبة للغاية ، فإنني على ثقة أننا سوف ننتصر وتنظيم الدولة الإسلامية سوف يخسر “.

ومع ذلك حذر الرئيس الأمريكي من أن تنظيم الدولة الإسلامية ” مازال لديه القدرة على شن أو التحريض على تنفيذ هجمات إرهابية “، داعيا لمزيد من التعاون الدولي بشأن تبادل المعلومات الاستخباراتية وأمن الحدود .

وقال أوباما ” إجهاض الذئاب المنفردة والخلايا الإرهابية الصغيرة ، التي تخطط لقتل الأبرياء في بلدنا ،مازال يمثل أصعب التحديات بالنسبة لنا “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.