اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:05
أخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2016 - 1:51 مساءً

إسبانيا: اعتقال مغربي يشتبه في مشاركته في أنشطة لتجنيد جهاديين وتمجيد الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي

إسبانيا: اعتقال مغربي يشتبه في مشاركته في أنشطة لتجنيد جهاديين وتمجيد الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي
بتاريخ 8 يونيو, 2016

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن إلقاء القبض ببلنسية (شرق) على مواطن مغربي يشتبه في مشاركته في أنشطة لتجنيد جهاديين، وتمجيد الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الشخص الموقوف أقام فضاء افتراضيا “معقدا ونشطا للغاية مخصص لبث وتبرير وتمجيد الفكر الجهادي لداعش”، مضيفا أن هذا الشخص لتحقيق أهدافه كان يستخدم كل الاستراتيجيات والاحتياطات على الانترنيت لإخفاء نشاطه.

وأضاف المصدر ذاته أن الشخص الموقوف “كان على اتصال بعدد كبير من المقاتلين في صفوف تنظيم داعش، من بينهم مسؤولين كبار عن العمليات الميدانية في منطقة النزاع السورية العراقية”.

وتابع أن التحقيق أظهر أن هذا الشخص أعرب عن رغبته في الانضمام كمقاتل إلى منظمة “داعش” الإرهابية، مشيرا إلى أن عملية الاعتقال تمت تحت إشراف قاضي التحقيق وبتنسيق المدعي العام بالمحكمة الوطنية، أعلى هيئة جنائية في إسبانيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.