اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 23:58
أخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 12:49 مساءً

إسبانيا: انقاذ 33 مهاجرا سريا انطلقوا من الناظور

إسبانيا: انقاذ 33 مهاجرا سريا انطلقوا من الناظور
بتاريخ 5 سبتمبر, 2016

سجلت موجة الهجرة السرية نحو أوربا إرتفاعا ملحوظا في الآونة الأخيرة، حيث كثفت قوارب المهاجرين السريين من رحلاتها البحرية التي تنطلق من سواحل منطقة الريف، مستغلين استقرار الأحوال الجوية بمنطقة غرب المتوسط.

فبعد ساعات من إنقاذ الحرس المدني الاسباني لأربعة شبان من الحسيمة تاه بهم قارب مطاطي بين أمواج المتوسط، عاد ذات الجهاز الاسباني لينقذ من جديد 33 مهاجرا سريا في منقطة البوران البحرية.

وفي هذا الصدد أفاد مركز الانقاذ البحري بألميريا، انه توصل بإخبار يُفيد بانطلاق قارب صغير، يقل العشرات من الأشخاص، من شاطئ بويفار التابع ترابيا لإقليم الناظور، ليطلق إنذار في هذا الشأن تحرك على إثره قارب إنقاذ وطائرة تابعين للحرس المدني، كما تم تنبيه الجانب المغربي من أجل المشاركة في عملية البحث.

تحرك الحرس البحري الاسباني أسفر، عن العثور على القارب على بعد ميلين غرب جزيرة البوارن، حيث تم حجز القارب ونقل جميع ركابه صوب إلى ميناء موتريل بغرناطة، بينهم سبعة نساء وطفل، ومنهم حالات تستدعي تدخل طبي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.