اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 22:23
أخر تحديث : الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 5:46 مساءً

إسبانيا تستنفر مخابراتها حيال توصل المغرب بـ100 دبابة أمريكية من نوع أبرامز

إسبانيا تستنفر مخابراتها حيال توصل المغرب بـ100 دبابة أمريكية من نوع أبرامز
بتاريخ 30 أغسطس, 2016

رفعت المخابرات الإسبانية، من حالة تأهبها مؤخرا، بعد توصلها بمعلومات تفيد حصول المغرب على 100 قطعة من الدبابات الأميركية، من نوع أبرامز.

وحسب ما ذكرت جريدة “المساء”، اليوم الثلاثاء، دعت المخابرات الاسبانية، مسؤوليها المقيمين في المغرب، بتزويدها بالمعلومات الضرورية، فيما يتعلق بالصفقة، ومعرفة مكان تواجد هذه القطع الحربية.

وحسب منشور لـموقع الكونغرس الأميركي، فإن المغرب حصل على 200 دبابة من نوع M1A1 ABRAMS بقيمة وصلت لـ 9 مليارات درهم، مرفوقة بآليات مراقبة ورادارات، ورشاشات، وذخائر، وأسلحة خفيفة.

ونقلت تقارير صحفية امريكية، إن واشنطن، تخطط لإنشاء مصنع لتركيب دبابات في المغرب في أفق 2017، بعد كل من مصر، العراق، والسعودية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.