اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 09:10
أخر تحديث : الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 11:45 صباحًا

إسبانيا تعتقل مغربيين متهمين بالتخطيط لهجوم في أوروبا

إسبانيا تعتقل مغربيين متهمين بالتخطيط لهجوم في أوروبا
بتاريخ 26 سبتمبر, 2016

قالت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم الاثنين إن الشرطة اعتقلت مغربيين متهمين بدعم إسلاميين متشددين وبالتخطيط على الأرجح لشن هجوم في أوروبا.

وحسب وكالة رويترز البريطانية، فقد ذكرت الوزارة أن أحد المتهمين اعتزم الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا وسافر إلى حدود البلاد مع تركيا للقاء عضو في التنظيم حتى يحصل على تدريب قبل عودته إلى أوروبا للمشاركة في الهجمات الإرهابية.

وأضافت وزارة الداخلية الإسبانية أن الشرطة التركية اعتقلت الرجل قبل عبوره الحدود وأعيد إلى إسبانيا بمجرد الإفراج عنه حيث واصل جهوده للانضمام إلى التنظيم المتشدد.

وقال ذات المصدر،إن الرجل الآخر متهم بمساعدة الرجل الأول في محاولاته السفر إلى منطقة الحرب في سوريا وبتدريبه بعد عودته إلى إسبانيا.

والمتهمان من سكان مدينة مورسيا في جنوب إسبانيا ومدينة بلد الوليد بشمال البلاد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.