اليوم السبت 21 يناير 2017 - 15:20
أخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2016 - 6:04 مساءً

إسبانيا تعلن إنقاذ 50 مهاجرا من المغرب ودول إفريقية قبالة سواحلها

إسبانيا تعلن إنقاذ 50 مهاجرا من المغرب ودول إفريقية قبالة سواحلها
بتاريخ 17 أغسطس, 2016

قالت السلطات الاسبانية اليوم الأربعاء إنها أنقذت 50 مهاجرا من المغرب ودول أفريقيا جنوب الصحراء عثر عليهم أمس في زورقين جانحين قبالة سواحلها المطلة على البحر المتوسط.

وقالت خدمة الإنقاذ البحري الاسبانية إنها في بادئ الأمر رصدت زورقا مطاطيا على متنه ستة رجال مغاربة وسط رياح عاتية يحاول العبور من الساحل الشمالي المغربي إلى منطقة ألميريا في جنوب اسبانيا.

وعثر بعد ذلك على زورق آخر يقل 34 رجلا وعشر نساء من دول أفريقيا جنوب الصحراء في المنطقة نفسها.

وقالت خدمة الإنقاذ في بيان إن إحدى النساء تلقت علاجا من حروق لكن بقية المهاجرين بصحة جيدة ونقل جميع المهاجرين على سفينة طبية إلى اسبانيا.

وفي عام 2015 وصل 3845 مهاجرا إلى اسبانيا عبر البحر وفقا لبيانات المنظمة الدولية للهجرة وهو عدد ضئيل بالمقارنة مع 956 ألفا وصلوا إلى أوروبا خلال الفترة نفسها.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.