اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 21:25
أخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 12:33 مساءً

إسبانيا تعلن حاجتها إلى خمسة آلاف عاملة لجني الفراولة خلال الموسم الحالي

إسبانيا تعلن حاجتها إلى خمسة آلاف عاملة لجني الفراولة خلال الموسم الحالي
بتاريخ 1 سبتمبر, 2016

وجد أرباب العمل الإسبان أنفسهم مضطرين ليد عاملة إضافية للاشتغال في حقول جني الفواكه والخضر، بسبب النقص الحاد في اليد العاملة المحلية.

وبحسب صحيفة “huelvainformation” الإسبانية، فإن أرباب العمل الإسبان اكتشفوا مؤخرا أنهم لا يتوفرون على يد عاملة كافية لجني محصولهم من “الفراولة” منذ السنة الماضية، وهو ما كلفهم خسائر مالية كبيرة. ولتفادي تكرار هذا السيناريو، تقول الصحيفة، على لسان أرباب عمل استجوبتهم، إنهم طالبوا الحكومة الإسبانية إلى إعلان طلب يد عاملة، بعقود محددة، من أجل تفادي مشاكل في الموسم الحالي.

ولم تخف جمعيات المنتجين الزراعيين للخضر والفواكه بإسبانيا، قلقها من النقص الحاد في اليد العاملة في حقول الفواكه والخضر، خصوصا في الجنوب الإسباني، لذلك، بحسب الصحيفة ذاتها، طالبت بجلب حوالي 5 آلاف عاملة مغربية إضافية للعمل في الموسم الحالي 2016/2017، على غرار السنوات الماضية، حيث تعتمد الحقول الإسبانية على اليد العاملة المغربية، عبر عقود محددة في موسم جني الخضر والفواكه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.