اليوم السبت 21 يناير 2017 - 15:17
أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 2:21 مساءً

إسبانيا .. حجز نحو 20 ألف زي عسكري كانت موجهة لجماعات إرهابية

إسبانيا .. حجز نحو 20 ألف زي عسكري كانت موجهة لجماعات إرهابية
بتاريخ 5 مارس, 2016

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الخميس 03 مارس الجاري، عن حجز نحو 20 ألف زي عسكري كانت موجهة لجماعات إرهابية تنشط بسورية والعراق، هي “داعش “وجبهة آل النصرة”.

وأوضح بلاغ للوزارة أن الكمية، التي تم اكتشافها، كانت “كافية لتجهيز جيش بكامله”، وأنه عثر عليها داخل ثلاث حاويات بمينائي بلنسية وأليكانتي (شرق) في إطار عملية لمكافحة الإرهاب جرت في فبراير الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه العملية، التي مكنت من تفكيك شبكة إرهابية أرسلت أسلحة ومواد لوجستيكية للمنظمات الإرهابية تحت ستار المساعدات الإنسانية، مكنت من إلقاء القبض على سبعة أشخاص.

وأشارت الوزارة، من جهة أخرى، إلى أن الحاويات الثلاث كان من المفترض أن تنقل “ملابس مستعملة، بهدف عدم إثارة الشكوك وتجاوز نقط المراقبة الجمركية”.

وخلصت وزارة الداخلية الإسبانية إلى أن ال20 ألف زي عسكري والأكسسوارات، التي تم حجزها “كانت كافية لتجهيز جيش كامل للجهاديين مستعد للقتال في أي ميدان للمعارك”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.