اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:33
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 11:28 صباحًا

إنشاء أكبر فندق وقبة بالعالم.. في مكة المكرمة

إنشاء أكبر فندق وقبة بالعالم.. في مكة المكرمة
بتاريخ 28 مايو, 2015

ذكر موقع عالمي متخصص في أخبار الفنادق أن مكة المكرمة (أقدس بقعة إسلامية) سيكون فيها أكبر فندق في العالم بواقع عشرة آلاف غرفة و70 مطعماً ومراكز تسوُّق ومهابط لطائرات الهليكوبتر.

وأضاف بأن الفندق الذي يقع في منطقة كدي بمكة المكرمة سيكون عند انتهائه في عام 2017 أكبر فندق في العالم؛ يضم 12 برجاً، كما أنه يضم أعلى قبة في العالم مصممة على الطراز الأندلسي.

وأشار إلى أن عشرة أبراج ستكون من فئة “أربعة نجوم”، بينما البرجان الآخران من فئة “خمسة نجوم”، ستخدم الملايين من المعتمرين والحجاج والزوار سنوياً.

وستضم الأبراج، التي يبلغ عدد غرفها عشرة آلاف غرفة، مهابط لطائرات الهليكوبتر، وأجنحة ملكية، ومراكز للمؤتمرات الضخمة، و70 مطعماً متنوعاً ومراكز تسوُّق.

يُشار إلى أن “ساعة مكة المكرمة” هي أعلى ساعة في العالم؛ إذ يبلغ ارتفاعها أكثر من 600 متر، وتعد من أشهر الساعات على مستوى العالم.

mekka3-1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.