اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 19:19
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 12:41 مساءً

اعتقال الجهادي المغربي الخطير رشيد رفاع بالمارتينيك

اعتقال الجهادي المغربي الخطير رشيد رفاع بالمارتينيك
بتاريخ 23 أغسطس, 2016

ذكرت وسائل اعلام فرنسية أنه تم اعتقال الجهادي الاسلامي المغربي رشيد رفاع مساء امس الاحد بالمارتينيك.

وكان رشيد رفاع المتهم باقامة علاقات مع مسؤولين بتنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي، مبحوثا عنه منذ 27 يوليوز الماضي لخرقه تدابير الاقامة الجبرية بجماعة مورن روج بالمارتينيك.

يذكر ان رشيد رفاع المزداد سنة 1976 ، ويقيم بميتز قد اعتقل سنة 2009 عقب مذكرة توقيف دولية اصدرتها السلطات المغربية بتهمة التورط في اعمال ارهابية.

وكان قد وضع السنة نفسها رهن تدابير الترحيل نحو المغرب ، ثم رهن الاقامة الجبرية منذ 15 ماي 2014 بجماعة مورن روج بناء على قرار اداري اتخذ في اطار قرار وزاري من اجل الترحيل.

وبحسب بحث للدرك الفرنسي ، فان رشيد رفاع متهم باقامة علاقة بمسؤولي تنظيم القاعدة بالمغرب الاسلامي ، وبث رسائلهم عبر الانترنيت ، فضلا عن كونه معروفا بانتمائه الى الحركة الجهادية الدولية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.