اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 02:17
أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 11:56 صباحًا

إسبانيا: تفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إيطاليا +فيديو…

إسبانيا: تفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب المخدرات من المغرب إلى إيطاليا +فيديو…
بتاريخ 11 نوفمبر, 2015

فككت عناصر الحرس المدني الإسباني، بتعاون مع الأمن الإيطالي، شبكة إجرامية متخصصة في تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا، ومنها إلى إيطاليا، أسفرت عن اعتقال 12 عنصرا من جنسيات مغربية وإيطالية، 6 منهم في إسبانيا، و6 آخرين في إيطاليا، حسب مصادر أمنية إسبانية.

وأطلق على هذه العملية المشتركة “أستريكس » وتمت في مدينة سبتة المحتلة ومدينة مالقة الإسبانية، بالإضافة إلى مجموعة من المقاطعات الإيطالية.

وأسفرت هذه العملية عن حجز كميات كبيرة من مخدر الحشيش وقاربين ترفيهيين، وسبع سيارات فارهة، وهواتف تعمل بالأقمار الصناعية، وهواتف نقالة، وأجهزة GPS، رادارات ومتصفحات بحرية، مثبطات التردد؛ علاوة على 120000 درهما، علاوة على آليات أخرى.

وحسب بلاغ للحرس المدني الاسباني فان اعتقال أفراد هذه الشبكة تم على مرحلتين، همت الأولى العام الماضي حينما تم اعتراض سبيل قارب يحمل على متنه ما يزيد عن طن من الحشيش، لتكشف التحقيقات مع الموقوفين أنهم يعملون لدى منظمة تعمل على تهريب الحشيش بحرا إلى أوربا؛ وفي المرحلة الثانية تم تفكيك الجزء الآخر من الخلية، ليتبين أنها تهرب الحشيش من المغرب إلى مدينة مالقة الإسبانية، ومنها يتم نقله في تجويفات داخل سيارات فارهة إلى إيطاليا.

ووجهت للمعتقلين 11 بعد الإفراج عن عنصر منهم، تهم تتعلق بشكيل منظمة لتهريب المخدرات، الانتماء إلى منظمة إجرامية، سرقة السيارات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.