اليوم الإثنين 16 يناير 2017 - 21:42
أخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 1:05 مساءً

الإنتربول: إنقاذ نحو 10 آلاف طفل من الاستغلال الجنسي

الإنتربول: إنقاذ نحو 10 آلاف طفل من الاستغلال الجنسي
بتاريخ 10 يناير, 2017

أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول)، اليوم الاثنين 09 يناير 2017، إنقاذها نحو 10 آلاف طفل من الاستغلال الجنسي حول العالم، من خلال تبادل المعلومات عبر الشبكة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال.

وأفاد بيان صادر عن الإنتربول بأن الشرطة الدولية تمكنت من تحديد هويات الأشخاص المسؤولين عن عمليات الاستغلال الجنسي للأطفال، بواسطة شبكة خاصة لتبادل المعلومات، وقوات أمن متخصصة في هذا المجال.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن التابعة للدول الأعضاء في الإنتربول، تستطيع الوصول إلى البيانات الموجودة في الشبكة، للتوسع في عمليات التحقيق، معتبرا تلك الخطوة “نقلة نوعية ومهمة في مجال وقاية الأطفال من الاعتداء الجنسي”.

وأشار البيان إلى أن الدول الأعضاء ساهمت بشكل قوي في تطوير الشبكة بهدف خلق تعاون فعال لجمع وحفظ البيانات، من أجل منع جرائم الاستغلال الجنسي ضد الأطفال.

وقال الأمين العام للإنتربول، يورغن ستوك، بحسب البيان، إن الشرطة الدولية، تمكنت بفضل الشبكة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال، من إنقاذ نحو 10 آلاف طفل من ضحايا الاستغلال الجنسي حول العالم.

ويشارك في مشروع الشبكة الدولية لمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال، 499 بلدا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.