اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 04:49
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 9:58 صباحًا

البريطاني “أوليفر هارت” والفنلندي “بنجيت هولمستروم” يفوزان بجائرة نوبل للاقتصاد 2016

البريطاني “أوليفر هارت” والفنلندي “بنجيت هولمستروم” يفوزان بجائرة نوبل للاقتصاد 2016
بتاريخ 11 أكتوبر, 2016

قالت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم أمس الاثنين إن أوليفر هارت البريطاني المولد وبنجيت هولمستروم الفنلندي المولد فازا بجائرة نوبل للاقتصاد لعام 2016.

وقالت الأكاديمية لدى الإعلان عن الجائزة التي تبلغ قيمتها ثمانية ملايين كرونة سويدية (928 ألف دولار) إن «عملهما يرسي أساسا فكريا لتصميم سياسات ومؤسسات في مجالات عديدة من تشريعات الإفلاس حتى الدساتير السياسية».

وتأسست جائزة الاقتصاد والتي تعرف رسميا باسم جائزة سفيرجيس ريكسبانك في العلوم الاقتصادية في ذكرى ألفريد نوبل عام 1968. ولم تكن الجائزة ضمن مجموعة الجوائز الأصلية التي نصت عليها وصية نوبل – مخترع الديناميت – عام 1895.

وجائزة نوبل في الاقتصاد هي الخامسة التي يعلن عنها هذا العام. وجرى الإعلان عن الجوائز في الطب والفيزياء والكيمياء والسلام الأسبوع الماضي.

ومن المقرر الإعلان عن جائزة نوبل في الآداب يوم الخميس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.