اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 04:44
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 2:31 مساءً

المغربي جمال الدين بنعمر يغادر منصبه كوسيط أممي باليمن

المغربي جمال الدين بنعمر يغادر منصبه كوسيط أممي باليمن
بتاريخ 16 أبريل, 2015

نقلت وكالة “رويترز” الأمريكية عن مصدر دبلوماسي بجمعية الأمم المتحدة قوله إن مبعوثها إلى اليمن، المغربي جمال بنعمر، يعتزم الاستقالة من مهامه.

وأضاف المصدر ذاته أمس، الأربعاء 15 ابريل، أن الامين العام للامم المتحدة، بان كي مون، يدرس تعيين دبلوماسي موريتاني في المنصب، وذلك في ظل تصاعد الحرب الطاحنة بين لجان المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي ومقاتلي جماعة الحوثي الشيعية.

وعن أسباب الاستقالة المنتظرة، نقلت “رويترز” عن دبلوماسيين غربيين قولهم إن بنعمر “أثار غضب المملكة السعودية ودول خليجية أخرى مؤخرا بسبب طريقته في معالجة محادثات السلام بين المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران والحكومة اليمنية والتي لم تحقق نجاحا إلى الآن”.

وأضافوا، يشير المصدر ذاته، إلى أن الدول الخليجية، التي تشارك في ضربات جوية تقودها السعودية على مواقع الحوثيين في اليمن، “تشعر بأن بنعمر كان متساهلا مع الحوثيين الشيعة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.