اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 13:43
أخر تحديث : الجمعة 24 يونيو 2016 - 1:45 مساءً

بريطانيا تُغادرُ الاتحاد الأوروبي

بريطانيا تُغادرُ الاتحاد الأوروبي
بتاريخ 24 يونيو, 2016

صوت البريطانيون لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي في قرار تاريخي، من المرتقب أن تكون له تداعيات على الاتحاد نفسه وعلى السياسة البريطانية الداخلية، وذلك بعد 43 عاماً من العضوية.

وصوت 51.9% من الناخبين البريطانيين مع خروج المملكة المتحدة من الاتحاد، مقابل 48.1% عبروا عن تأييدهم للبقاء فيه، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة الانتخابية اليوم الجمعة. وتسببت النتيجة في صدمة لأنصار البقاء في الاتحاد الأوروبي.

وفي أولى تداعيات خروج بريطانيا من الأوروبي، انعكس هذا التوجه على سعر الجنيه الإسترليني، الذي هوى بسبعة في المائة مقابل الدولار، بينما تبدو إستقالة دافيد كاميرون مؤكدة في حالة مغادرةبريطانيا للإتحاد الأوروبي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.