اليوم السبت 21 يناير 2017 - 23:45
أخر تحديث : الأربعاء 20 يوليو 2016 - 11:34 صباحًا

بلجيكا تتهم مغربية بالانتماء إلى داعش

بلجيكا تتهم مغربية بالانتماء إلى داعش
بتاريخ 20 يوليو, 2016

ألقت قوات الأمن البلجيكية، صباح اليوم الأربعاء، القبض على مجموعة من اللاجئين العراقيين بعد الاشتباه في صلتهم بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، وسط اتهامات بالحصول على مساعدة من امرأة مغربية.

ونقل موقع قناة “روسيا اليوم” عن صحيفة Gazette أن أحد اللاجئين العراقيين أبلغ الشرطة عن وجود خلية لمتطرفين إسلاميين من العراق داخل الأراضي البلجيكية، بعد اعتقاله على ذمة أحد القضايا الجنائية.

وأشارت الصحيفة إلى أن 15 مهاجراً عراقيا نالوا حق اللجوء في الأراضي البلجيكية مؤخرا، وقد تكون لهم علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية، كما أشارت إلى إطلاق الشرطة سراح أحد المُعتقلين بعد استجوابه.

وأوضحت صحيفة Dernier heure أن امرأة مغربية تبلغ من العمر 40 عاماً، وتسكن في مدينة شارليروا، استقبلت مجموعة من الاسلاميين العراقيين الذين جاؤوا إلى بلجيكا في أوقات مختلفة طالبين اللجوء.

وقالت الصحيفة أن هذه المرأة التي لم يتم الكشف عن اسمها حتى الآن، ساعدت تلك المجموعة في البحث عن عمل، وقامت بمساعدتهم ماليا، بمجرد خروجهم من مركز للاجئين بعد تقديمهم طلبات اللجوء، وقد تم الكشف عن صلتها الوثيقة مع المركز الإسلامي الواقع في مدينة فيرفي شرق بلجيكا.

وأضافت الصحيفة بأن أجهزة الأمن البلجيكية قامت بحملات تفتيشية موسعة في مدينة شارليروا، طالت الأماكن التي كان يتردد عليها المتطرفون العراقيون والاشخاص المتواصلين معهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.