اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 19:11
أخر تحديث : الجمعة 8 يناير 2016 - 11:24 صباحًا

تركيا تستدعي السفير الإيراني احتجاجًا على الهجوم على أردوغان

تركيا تستدعي السفير الإيراني احتجاجًا على الهجوم على أردوغان
بتاريخ 8 يناير, 2016

استدعت الخارجية التركية، السفير الإيراني لدى أنقرة، وذلك احتجاجًا على الهجمات التي وردت في الصحافة الايرانية على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لرفضه التنديد باعدام الرياض رجل الدين الشيعي المعارض نمر باقر النمر.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية مساء الخميس، في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية “أننا نندد بشدة باستهداف رئيسنا مباشرة في بعض ممقالات الصحافة الايرانية التابعة للسلطات الرسميةالايرانية…ونطالب بوقف هذه المقالات فورا”.

واعتبر الرئيس الاسلامي المحافظ، الأربعاء، أن إعدام نمر باقر النمر، الذي أثار ازمة بين السعودية وإيران “شأن داخلي” سعودي، في موقف يتناقض مع موقف حكومة انقرة التي اعربت الاثنين عن أسفها لقرار اعدامه.

واعتبرت وزارة الخارجية التركية “غير مقبولة ومؤسفة” الهجمات على السفارة والقنصلية السعوديتين في ايران.

وبدأت الأزمة بين طهران والرياض بعد اعدام رجل الدين الشيعي السبت في السعودية بتهمة “الارهاب” ما اثار تظاهرات وهجمات على بعثات دبلوماسية سعودية في ايران.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.