اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:05
أخر تحديث : الثلاثاء 22 مارس 2016 - 1:36 مساءً

تفجيرات بروكسل كانت هجوما انتحاريا والحصيلة ترتفع إلى 21 قتيلا

تفجيرات بروكسل كانت هجوما انتحاريا والحصيلة ترتفع إلى 21 قتيلا
بتاريخ 22 مارس, 2016

أكد المدعي العام الاتحادي في بلجيكا أن التفجيرين اللذين وقعا بمطار بروكسل اليوم الثلاثاء وأسفرا عن سقوط قتلى كان من تنفيذ انتحاري.

كما هز انفجار آخر محطة مالبيك الواقعة في حي المؤسسات الاوروبية في بروكسل صباح اليوم.

وحسب مصادر الوقاية المدنية البلجيكية، فإن الانفجارات التي هزت المطار الدولي ومحطة للمترو خلفت 21 قتيلا على الاقل.

ونقلت وسائل إعلام عن المتحدث باسم الوقاية المدنية البلجيكية قوله “هناك 11 قتيلا” في مطار زافنتم و”نحو عشرة اخرين” في محطة مالبيك في حي المؤسسات الاوروبية في العاصمة “..

وكانت النيابة العامة الاتحادية قد أعلنت في وقت سابق عن سقوط 13 قتيلا على الاقل و35 جريحا في مطار زافنتم الذي هزه انفجاران على الاقل.

وجاءت هذه الانفجارات بعد أربعة أيام على توقيف صلاح عبد السلام الناجي الوحيد من المجموعة التي نفذت اعتداءات فرنسا التي اوقعت 130 قتيلا على الاقل في 13 نونبر الماضي ، في حي مولنبيك في العاصمة البلجيكية.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.