اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:52
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:11 صباحًا

بلجيكي من أصل مغربي متهم بتدبير العمليات الإرهابية بباريس

بلجيكي من أصل مغربي متهم بتدبير العمليات الإرهابية بباريس
بتاريخ 16 نوفمبر, 2015

يتهم بكونه لعب دورا مركزيا في العمليات الإرهابية التي استهدفت باريس الجمعة الماضية. يبلغ من العمر 27 عاما، وينحدر من الحي الشهير ببروكسيل مولانبيك.

” أبوعمر السوسي” كما يلقب هو بلجيكي من أصول مغربية، كما تؤكد تقارير صحفية، ويعتبر من بين الدمويين الأكثر نشاطا في ” داعش”.

وتؤكد العديد من التقارير الصحفية، أنه العقل المدبر للعمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها فرنسا. هذا ما تذهب إليه
وحسب ما نقلته وسائل إعلام، ” أبو عمر السوسي”،هو الصديق الحميم لصلاح عبد السلام، الذي مازالت البحث جاريات عنه، بعد العمليات التي استهدفت باتكلان، و ملعب فرنسا، و عدد من المواقع في العاصمة الفرنسية.

حل بسوريا قبل عامين، وتمكن من الوصول إلى أعلى المراتب في تنظيم داعش، حيث يتولى الاستقطاب، و التدريب والتخطيط للعمليات الإرهابية بأوروبا، خاصة بفرنسا.

وتختلف التقارير الصحفية حول مكان تتواجده، حيث تتوزع بين اليونان وتركيا.

لا يتردد أبوعمر السوسي، في الظهور في فيديوها على متن سيارات رباعية الدفع، وهو يجر أجساد القتلى.

في يناير الماضي، بينما كانت فرنسا هدفا لاعتداءات أرهابية، كان يشرف على الخلية الجهادية ببلجيكا، غير أن المصالح الأمنية تمكنت من تفكيكها.

ورغم ذلك خطط لعمليات أخري، حيث يعتبر وراء العمليات الأخيرة التي جيش لها جهاديين فرنسيين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.