اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:52
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 12:04 مساءً

حجز 20 طن من المخدرات في عملية أمنية مشتركة ساهم فيها المغرب

حجز 20 طن من المخدرات في عملية أمنية مشتركة ساهم فيها المغرب
بتاريخ 12 أكتوبر, 2016

تنكنت الشرطة الاسبانية من ضبط حوالى عشرين طنا من الحشيش على متن سفينة ترفع علم بنما كانت تبحر باتجاه السواحل الليبية، بحسب ما اعلنت الثلاثاء.

وانطلقت العملية الامنية بعد تلقي السلطات الاسبانية والفرنسية معلومات تفيد بأن “السفينة مارتي التي ترفع علم بنما والتي تبحر في المتوسط متجهة الى ليبيا ربما تنقل كمية كبيرة من المخدرات”، بحسب ما جاء في بيان للشرطة الاسبانية.

وجرت عملية اعتراض السفينة بمشاركة الشرطة الاوروبية “يوروبول” والمكتب الاوروبي للشرطة والشرطة المالية الايطالية قرب مضيق جبل طارق.

واقتيدت السفينة الى مرفأ المرية في جنوب اسبانيا، حيث خضعت للتفتيش وتبين انها تنقل 19,6 طنا من الحشيش مخبأة في حمولة من الخشب.

واوقف كل طاقم السفينة، وهم 11 بحارا من أوكرانيا وواحد من اوزبكستان.

ولفتت الشرطة الاسبانية الى ان هذه العملية تندرج في اطار تحقيق دولي شاركت فيه فرنسا وايطاليا والمغرب واليونان والوكالة الاميركية لمكافحة المخدرات.

واسفر هذا التعاون الدولي عن ضبط مخدرات واسلحة وذخائر ومواد تستخدم في صنع المتفجرات على متن سبع سفن ابحرت كلها من تركيا.

وبدأ التحقيق في العام 2013، حين رصدت اجهزة مكافحة المخدرات طريقا بحريا جديدا يستخدمه المهربون يمر بغرب البحر المتوسط.

وقال الكولونيل في الشرطة الاسبانية خافيير روخيرو في مؤتمر صحافي ان خط التهريب المنظم هذا “كان يمول بعض اطراف النزاع في شمال افريقيا والشرق الاوسط”، واضاف “نحن على قناعة ايضا انه كان يمول الارهاب”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.