اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 10:31
أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2016 - 2:50 مساءً

حريق ضخم في أحد فنادق دبي قرب برج خليفة في ليلة رأس السنة 2016 +تفاصيل

حريق ضخم في أحد فنادق دبي قرب برج خليفة في ليلة رأس السنة 2016 +تفاصيل
بتاريخ 1 يناير, 2016

أصيب 16 شخصا بجروح طفيفة وتوفي رجل إثر إصابته بجلطة قلبية بعد اندلاع حريق هائل في أحد فنادق دبي مساء الخميس، قبل ساعات من عرض الألعاب النارية احتفاء بقدوم العام الجديد.

وقالت سلطات دبي إن شخصا مسنا توفي أثناء الحريق في فندق “العنوان داون تاون” مساء الخميس 31 ديسمبر2015 بسبب إصابته بجلطة قلبية بالتحديد وليس نتيجة التدافع، كما أوردت بعض وسائل الإعلام سابقا.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الأطباء قدموا المساعدة المطلوبة للرجل المسن في مكان الحادث، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنقاذه، وفارق الحياة.

وكانت النيران قد التهمت واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار فقط عن برج خليفة، أبرز معالم دبي، وتمكن مصور صحفي كان ينتظر رفقة صديق له في قسم خاص بالموظفين، لالتقاط صور الاحتفالات، من التقاط صور قريبة لألسنة اللهب.

تفاصيل الحادث نقلها المصور الصحفي الذي أمضى نصف ساعة على حافة الطابق 48، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من ألسنة اللهب وقال إنه تفاجئ بالحريق عندما صرخ رفيقه قائلا: ثمة حريق واندفع على إثرها نحو مخرج الطوارئ، في حين نظر هو إلى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف.

وأضاف المصور أنه نظرا لجهله بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من “الموت اختناقا” في حال انتقاله إلى داخل المبنى، وجد نفسه أمام “خيار وحيد”، وهو ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج. ومضى يقول إنه سحب الحبل حوالي 30 مترا، وربطه بحزامه، قبل أن يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة.

وأكد المصور أن الحبل كان منقذه من موت محقق لا سيما أن الحريق كان “على بعد ما بين 7 إلى 10 أمتار”، ولا يفصل عنه سوى جدار الشرفة.

وخلال فترة الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بإبلاغ الدفاع المدني بموقعه.

ومع وصول الدفاع المدني إلى الطابق 40، أخذ المصور النقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم”، خشية أن يبحثوا فقط في الداخل.

وعمل رجال الدفاع المدني على التهدئة من روعه، فيما كان يقول لهم “أرغب في النجاة ورؤية زوجتي”.

وكان القائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة أكد إخلاء “جميع المقيمين” في الفندق مشيرا إلى أن أسباب الحريق لم تحدد بعد.

كما أعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن الحريق اندلع في الطابق 20 من الفندق الفخم، ولم يمتد إلى الأقسام الداخلية منه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.