اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 21:25
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 4:40 مساءً

دول الاتحاد الأوروبي تنظر في وقف العمل بتأشيرة شنغن

دول الاتحاد الأوروبي تنظر في وقف العمل بتأشيرة شنغن
بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

تنظر دول الاتحاد الأوروبي في اقتراح يقضي بوقف العمل بتأشيرة “شنغن” من 6 أشهر إلى سنتين، وذلك لعدم قدرة الدول الأعضاء على إدارة أزمة اللاجئين.

وتمت مناقشة هذا المقترح بحسب ما نقلت وسائل إعلام عالمية، بمقر الاتحاد الأوروبي بالعاصمة البلجيكية “بروكسل”.

وقال جان اسيلبورن وزير الهجرة بلوكسمبورغ، خلال مؤتمر صحفي، إن الجميع أعرب عن رغبة قوية لضمان المحافظة على قواعد حرية التنقل داخل “شنغن”، مضيفا أن “شنغن” ستعمل فقط إذا تم احترام القواعد.

ويتضمن الاقتراح الذي تتم مناقشته أن المادة 26 من اتفاقية شنغن تنص على أن المعاهدة يمكن تعليقها بسبب “أوجه قصور خطيرة متعلقة بمراقبة الحدود الخارجية”.

هذا وقد اجتاز أكثر من 1.2 مليون مهاجر حدود أوروبا منذ بداية العام من دون تأشيرة، فيما تحاول الدول الأوروبية توفير السكن والرعاية لإيواء المهاجرين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.