اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 14:58
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 3:09 مساءً

رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات

رفع المنع عن جمع وتسويق الصدفيات
بتاريخ 20 نوفمبر, 2015

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، اليوم الجمعة، عن رفع المنع المفروض على جمع وتسويق الصدفيات بالمناطق المصنفة لتربية الصدفيات تارغة الشماعلة التابعة لمنطقة تطوان شفشاون.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري، أن هذا القرار تم اتخاذه في ضوء نتائج التحاليل التي قام بها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري على مستوى هذه المناطق والتي أظهرت استقرار الوسط البحري وتنقية كاملة للصدفيات.

وأضاف المصدر نفسه أنه بناء على هذه النتائج تقرر رفع المنع، عن جمع وتسويق الصدفيات على مستوى منطقة تارغة-الشماعلة والذي كان موضوع بلاغ في تاسع أكتوبر 2015.

وفي هذا الصدد، أوصت الوزارة مستهلكي هذا المنتوج بعدم التزود إلا بالصدفيات المعبأة والحاملة للعلامات الصحية وتلك التي تثبت مصدرها والتي يتم تسويقها بنقط البيع المرخصة (الأسواق الرسمية)، محذرة من كون الصدفيات التي تباع بشكل عشوائي، لا تتوفر على أية ضمانات صحية، وتشكل بالتالي خطرا على الصحة العامة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.