اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 06:39
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 4:59 مساءً

زلزال بقوة 7,9 درجات يضرب غرب اندونيسيا وتخوف من تسونامي

زلزال بقوة 7,9 درجات يضرب غرب اندونيسيا وتخوف من تسونامي
بتاريخ 2 مارس, 2016

ضرب زلزال بقوة 7,9 درجات جزيرة سومطرة غرب اندونيسيا الاربعاء، بحسب ما افاد مركز المسح الجيولوجي الاميركي، ووجهت السلطات المحلية انذارا من حدوث تسونامي.

وقال المركز ان الزلزال وقع على عمق 10 كلم جنوب غرب سومطرة قرابة الساعة 18,50 (12,50 ت غ)، على بعد مئات الكيلومترات من مدينة بادانغ.

ووجهت وكالة “بي ام كاي جي” المحلية لمراقبة الزلازل انذارا من حدوث تسونامي في مناطق بسومطرة من بينها شمال وغرب الجزيرة وكذلك في اتشه وبيغكولو ولامبونغ.

وشعر سكان مدينة بادانغ بالزلزال لثوان عدة. وترك مواطنون منازلهم على عجل وشهدت الشوارع حالات ذعر، بحسب مراسل وكالة فرانس برس في المدينة.

ومع ذلك اوضح المركز الاميركي على موقعه الالكتروني ان “امكان سقوط ضحايا ووقوع خسائر محدود”.

وتقع اندونيسيا على “حزام النار” حيث يتسبب التقاء الصفائح القارية بنشاط زلزالي قوي.

ونهاية العام 2004 وقع زلزال مدمر تحت البحر في شمال غرب اندونيسيا تسبب بتسونامي ضخم ما ادى الى مقتل 170 الف شخص في اندونيسيا وعشرات الالاف في دول اخرى مطلة على المحيط الهندي.

وأعلنت الهيئة أن الزلزال وقع في البحر على بعد 808 كم من مدينة باندانغ، غرب جزيرة سومطرة، وبلغت شدته 7.9 درجة على مقياس ريختر.

وذكرت الهيئة أن الزلزال وقع على عمق 10 كلم، محذرة من حدوث موجات عملاقة “تسونامي”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.