اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:06
أخر تحديث : السبت 18 يونيو 2016 - 12:09 مساءً

شرطة بلجيكا تعتقل 12 شخصا يشتبه بأنهم يخططون لهجمات

شرطة بلجيكا تعتقل 12 شخصا يشتبه بأنهم يخططون لهجمات
بتاريخ 18 يونيو, 2016

قال مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي في بيان إن 12 شخصا يشتبه بأنهم يخططون لهجمات اعتقلوا في أنحاء متفرقة من البلاد أثناء الليل بعدما نفذت الشرطة نحو 40 عملية تفتيش لمنازل.

وقال البيان “فيما يتعلق بتحقيق جنائي خاص بالإرهاب … جرى استجواب 40 شخصا وتم اعتقال 12 منهم. وسيبت قاضي التحقيق في احتمال سجنهم في وقت لاحق اليوم.”

وأوروبا في حالة تأهب مع استضافة فرنسا حاليا بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم. وقتل انتحاريون إسلاميون 32 شخصا في بروكسل في مارس آذار بعد هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا في نوفمبر تشرين الثاني.

وأكد محققون وجود صلات بين منفذي هجومي بروكسل وباريس وبعضهم كان متمركزا في بلجيكا.

وقال مكتب المدعي الاتحادي البلجيكي إنه لم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات أثناء تفتيش المنازل.

وقالت قناة (في.تي.إم) التلفزيونية إن السلطات تشتبه بأن الأشخاص الذين اعتقلوا ليل الجمعة كانوا يخططون لهجوم في بروكسل مطلع الأسبوع الحالي خلال إحدى مباريات منتخب بلجيكا لكرة القدم في بطولة أوروبا.

ونقلت صحيفة لو سوار البلجيكية عن مصدر أمني قوله إن مناطق المشجعين من بين الأهداف المحتملة للهجمات وكذلك المناطق المزدحمة الأخرى مثل مراكز التسوق والمحطات.

وقال مسؤولون أمنيون إن شرطة بلجيكا تلقت يوم الأربعاء إنذارا من الإرهاب مفاده أن مجموعة من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية غادروا سوريا في الآونة الأخيرة في طريقهم إلى أوروبا ويعتزمون شن هجمات في بلجيكا وفرنسا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.