اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 22:00
أخر تحديث : الخميس 11 أغسطس 2016 - 4:38 مساءً

شرطة كندا تقتل إرهابيا كان يستعد لتفجير عبوة ناسفة

شرطة كندا تقتل إرهابيا كان يستعد لتفجير عبوة ناسفة
بتاريخ 11 أغسطس, 2016

قتلت قوات الأمن الكندية، مساء أمس الأربعاء، في بلدة صغيرة في اونتاريو (وسط) شابا كنديا قالت إنه مؤيد لتنظيم “الدولة الاسلامية” ومرتبط مباشرة “بتهديد ارهابي محتمل” تحدثت عنه قبيل ذلك.

وكان الشاب، البالغ من العمر 24 عاما، أوقف العام الماضي بسبب تأييده ل”تنظيم الدولة”، الذي عبر عنه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل الإعلام المحلية انه أفرج عنه في فبراير الماضي ووضع تحت مراقبة قضائية صارمة.

من جهته، قال أحد أفراد أسرته لشبكة التلفزيون العامة “سي بي سي” إنه قتل عندما كان يستعد لتفجير عبوة ناسفة، موضحا أن هذا ما قالته الشرطة.

وكان الدرك الملكي الكندي (الشرطة الفدرالية) أعلن قبيل ذلك انه “تم رصد مشتبه به واتخذت الإجراءات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي خطر على الأمن العام”.

وأوضحت الشرطة أنها “حصلت على معلومات تتمتع بالصدقية، تشير إلى تهديد إرهابي محتمل”.

وكان آرون درايفر، المنحدر من وينيبيغ (مانيتوبا)، منع من مغادرة بلدة ستراثروي على بعد 30 كلم غرب لندن (اونتاريو) حيث تدخلت الشرطة مدعومة من وحدة من الجيش.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.