اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 06:35
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 10:26 صباحًا

عاجل: اعتقال 4 مغاربة ينتمون لخليتين إرهابيتين جديدتين تنشطان بالمغرب وإسبانيا

عاجل: اعتقال 4 مغاربة ينتمون لخليتين إرهابيتين جديدتين تنشطان بالمغرب وإسبانيا
بتاريخ 12 أكتوبر, 2016

تمكنت السلطات المغربية بشراكة مع السلطات الإسبانية من اعتقال 4 مغاربة ينتمون لخليتين إرهابيتين تنشطان بالبلدين وتنتميان لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف اختصارا ب “داعش”.

وحسب وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الأربعاء، فقد تم اعتقال أربعة أشخاص منتمين لهذه الخليتين بكل من مدن تطوان، الفنيديق، وسبتة المحتلة، و مدينة أليكانتي الإسبانية.

المصدر ذاته، أوضح بأن السلطات في المغرب وإسبانيا، أكدتا بأن المعتقلين على مستويات عالية من التطرف والخطورة، وقد التزموا بتطبيق مبادئ تنظيم داعش، وذلك من خلال خليتين تعملان على استقطاب جهاديين من كلا البلدين وإرسالهم للقتال في صفوفه في بؤر التوثر، وتتلقيان التعليمات والدعم اللوجستي والمواد الدعائية من كتيبة مندمجة تماما بالتنظيم بسوريا والعراق.

وأوضح المصدر نفسه، بأن المعتقلين كانوا على أتم إلى الانتقال لبؤر التوثر للمشاركة في أعمال القتال، أو من خلال تنفيذ هجمات إرهابية بكل من المغرب وإسبانيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.