اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 21:54
أخر تحديث : الإثنين 10 أكتوبر 2016 - 7:22 مساءً

غريب.. “داعش” يُقلص عدد الصلوات ويمنع الآذان

غريب.. “داعش” يُقلص عدد الصلوات ويمنع الآذان
بتاريخ 10 أكتوبر, 2016

إضافة إلى الفتاوى والقرارات الغريبة التي فرضها تنظيم “داعش” الإرهابي في حق أتباعه والقاطنين في مناطق نفوذه، أصدر أمس فتوى جديدة تتمثل في تقليص عدد الصلوات من خمس إلى ثلاث، مع منع الأذان…

نقل موقع أرانيوز الكردي، اليوم الاثنين، أن تنظيم ما يسمى “داعش” يهدد المخالفين بثلاثين جلدة، عقوبةً على تمردهم على قرار عدم تخفيض الصلوات، الذي يُضاف إلى قرارات أخرى غريبة، بينها منع الأذان في المناطق الخاضعة للتنظيم في توقيته العادي، بدعوى أن توقيت الآذان الرسمي موضوع من قبل حكومة لا تمثل بلاد المسلمين.

من جانبها اوضحت قناة السومرية ان “داعش” أمر أمس الأحد بتقليص الصلوات اليومية من خمس إلى ثلاث فقط، مهدداً المخالفين بـ30 جلدة عقوبة التمرد على الأوامر التي أصدرها ديوان المساجد والشؤون الدينية التابع لداعش.

وأوضح موقع قناة السومرية العراقية، نقلاً عن مصادر من محافظة نينوى، أن التنظيم أمر “خطباء المساجد والأئمة بتقليص عدد الصلوات في محافظة نينوى والمناطق الخاضعة له، بسبب حالة الحرب” وأضافت المصادر أن التنظيم أفتى بذلك من باب “الجمع والتقصير”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.