اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:39
أخر تحديث : الخميس 19 نوفمبر 2015 - 2:41 مساءً

فرنسا تعلن رسمياً مقتل “أباعود” البلجيكي-المغربي مدبر مجزرة باريس

فرنسا تعلن رسمياً مقتل “أباعود” البلجيكي-المغربي مدبر مجزرة باريس
بتاريخ 19 نوفمبر, 2015

أعلنت النيابة العامة بباريس، اليوم الخميس 19 نونبر 2015، أن الإرهابي البلجيكي من أصل مغربي عبد الحميد أباعود – الملقب بـ”أبي عمر السوسي” – قد لقي حتفه أثناء عملية المداهمة التي شنتها مصالح الأمن الفرنسي أمس بضاحية “سان دوني” شمالي باريس، بناء على معلومات أمدتها بها أجهزة الاستخبارات المغربية.

وكانت السلطات الفرنسية قد أعلنت يوم أمس أن عملية المداهمة أسفرت عن مقتل شخصين – من بينهما امرأة عمدت إلى تفجير نفسها – وتوقيف 7 آخرين يشتبه في تورطهما في عمليات إرهابية، ليتبين فيما بعد أن الأمر يتعلق بمن يرجح أنه العقل المدبر لهجمات باريس الدامية، عبد الحميد أباعود، وقريبته العشرينية حسناء آيت بولحسن.يشار إلى أن السلطات الفرنسية – بفضل تعاون نظيرتها المغربية – استدعت والد الانتحارية حسناء من الحوز من أجل التحقيق معه، على خلفية تورط ابنته في الإرهاب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.